مــنـتـديــات دعـــوه صــالــحــه
الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  627164500
مــنـتـديــات دعـــوه صــالــحــه
الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  627164500
مــنـتـديــات دعـــوه صــالــحــه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الصفحة الرئيسيةأحدث الصورالرئيسيةرفع الصور مجانا بدون حذف نهائياًأتصل بناالتسجيلدخول

 

 الفاروق فى امتحانات منطق جزئية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم فاروق هيكل
عضو جديد
عضو جديد
ابراهيم فاروق هيكل


الدولة : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  1egypt10
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
نقاطك التى اكتسبتها : 9652
المزاج : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Pi-ca-10
دعــائــى : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  1117

الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Empty
مُساهمةموضوع: الفاروق فى امتحانات منطق جزئية    الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Icon_minitime106.03.11 19:40

امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف


امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف


امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف


امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1- قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2- وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟ 4
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف

امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2- هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3- إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ) : 1- إذا صدقت(ج م) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4- حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية :-- أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم

امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2-هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3-إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني : - (علل صحة أو خطأ) :- 1- إذا صدقت(ك س ) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4-حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية : أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم

امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2-هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3-إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ) : 1- إذا صدقت(ك س ) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4-حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية :-- أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم

امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة




امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة




امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة



(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1-قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2-يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4-تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك




(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1-قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 - الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك




(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1- قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك




(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1- قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2- ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4- فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1- العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك

امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/



امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/



امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/



امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حكمة فلسفة الفاروق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حكمة فلسفة الفاروق


امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل





امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1-الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2-ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 -اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1-يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3-قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل





امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1-يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل





امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4-أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية --علل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
Da3waSal7a
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
Da3waSal7a


الدولة : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  1egypt10
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1262
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
نقاطك التى اكتسبتها : 13435
المزاج : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Pi-ca-50
دعــائــى : الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  518

الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفاروق فى امتحانات منطق جزئية    الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  Icon_minitime106.03.11 23:11

ممنوع وضع روابط للأشهار
الفاروق فى امتحانات منطق جزئية  706566
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://da3wasal7a.yoo7.com
 
الفاروق فى امتحانات منطق جزئية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـتـديــات دعـــوه صــالــحــه :: قسم الأدارة :: سلة المهملات-
انتقل الى:  
أقسام المنتدى

القرآن الكريم وتفسيره | الأسلامى العام | علوم الأسلام | علوم القرآن | الحديث وعلومة | الفقة وأصولة | التوحيد والعقيدة | شباب الأسلام | محمد نبينا .. للخير ينادينا | الكتب الأسلامية | الأدعيه الأناشيد الدينية | التاريخ الأسلامى والتراجم | الصوتيات والمرئيات | يوتيوب دعوه صالحه | المرحلة الأبتدائية | الصف الأول والثانى والثالث الأبتدائى | الصف الرابع والخامس والسادس الأبتدائى | المرحلة الأعدادية | الصف الأول الأعدادى | الصف الثانى الأعدادى | الصف الثالث الأعداى | المرحلة الثانوية | الصف الأول الثانوى | المرحلة الأولى | المرحلة الثانيةالمواد المشتركة للمرحلتين | معمل تجارب دعوه صالحه | لغات العالم | اللغة العربية | اللغة الأنجليزية | اللغة الفرنسية | اللغة الألمانية | لغات أخرى | عالم آدم وحواء | عالم آدم | عالم حواء | الصحة العامة | التمارين الرياضة | صحة الطفل | مشكلات نفسية | العلاج بالأعشاب | أثاث وديكور المنزل | الأشغال المنزلية | الفن و الأشغال اليدوية | الخياطة والتطريز | الكروشيه و التريكو | أطباق ومأكولات | أخبار | اخبار الرياضة | اخبار داخل مصر | اخبار العالم | العاب الكمبيوتر | العاب أون لاين | العاب البلايستيشن | العاب كتابية | خمسة فرفشة | المسابقات والألغاز | الترحيب والتعارف | برامج الكمبيوتر | برامج النت | نسخ الويندوز | بـرامـج الــدش | نغمات المحمول | برامج المحمول | مقاطع البلتوث | رسائل الموبيل | طلبات منتديات فى بى |التطوير والمساعدة لاحلى منتدى |الاسئلة الشائعة لأحلى منتدى | تقنيات متقدمة | اشهار المنتديات | تبادل أعلانات | تبادل التسجيل | طلبات التصاميم | طلبات الأعضاء وشروحات المنتدى | طلبات ألأشراف|المخالفات والشكاوى | سلة المهملات|

منتديات سمر وشهد
اعلان نصى اعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصى اعلان نصىاعلان نصى
اعلان نصى اعلان نصى اعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصى اعلان نصىاعلان نصى
اعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصىاعلان نصى

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دعوه صالحه
2012
-2011