امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف
امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف
امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1-قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2-وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف
امتحان منطق حتى التعريف
السؤال الأول: (إجباري)1-اسم العلم حد كلي أم جزئي وهل له مفهوم --- وضح؟
2-يمكن رد قوانين الفكر الأرسطية إلى قانون واحد---- دلل؟ 3 -المنطق واللغة وجهان لعملة واحدة---- وضح؟
4-ما يصدق على الكل مصدق على الجزء الذي يندرج تحته- بما توحي لك هذه العبارة ؟
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)
1-إذا قل مفهوم اللفظ زادت ماصدقاته 2-العلاقة بين الأجناس و الأنواع علاقة مطلقة
3-أسماء المجموع و الحدود الكلية مترادفة 4-التعريف الجامع المانع يستخدم الخاصة
السؤال الثالث:-
1- قناة النيل الإخبارية نوع لقناة تليفزيونية هل توافق- علل؟ 2- وضح أنواع التعريف اللفظي الأسمى مع التمثيل ؟
3-عرف (الإنسان -المثلث – الأسد ) بالحد التام مرة والحد الناقص مرة أخرى ؟ 4
4- ميز بين نوعي التقابل بين الألفاظ من حيث الكيف
امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2- هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3- إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ) : 1- إذا صدقت(ج م) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4- حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية :-- أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم
امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2-هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3-إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني : - (علل صحة أو خطأ) :- 1- إذا صدقت(ك س ) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4-حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية : أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم
امتحان منطق من القضايا حتى الاستدلال المباشر
السؤال الأول :- (إجباري )
1- ميز بين القضيتين (السمك يسبح في الماء – إذا وضع السمك في الماء فإنه يسبح) 2-هات ما يلي معللا:- أ- قضية تستغرق المحمول فقط ب-قضية لا تستغرق أيا من حديها ج- قضية شرطية متصلة 3-إذا سلمت بكذب (بعض الزهور نادرة )ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل
4- أ - عرف القضية المنطقية ثم حدد مما تتكون بمثال ب -(كل جريمة انحراف) ( وليس كل انحراف جريمة)ـ حدد نوع التقابل بين القضيتين
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ) : 1- إذا صدقت(ك س ) كانت( ك م) مجهولة و(ج س ) كذلك 2- لا فرق بين القضية المهملة و القضية الشخصية
3- القضية تكون تركيبية لمن يجهلها وتحليلية لمن يعلمها 4- الاستدلال عن طريق التقابل هو استنباط صدق أو كذب قضية من قضايا غير معلومة الحكم
السؤال الثالث:- 1- ميز بين القضية التحليلية والقضية التركيبية من حيث معيار الصدق وأهمية كل منها
2- هات قضية تستبعد بعض أفراد الموضوع عن كل أفراد المحمول ثم عين الحدود المستغرقة مع التعليل
3- "بعض الطيور لا يؤكل لحمه" على فرض صدق هذه القضية ما حكم القضية التي تقابلها بالتناقص و الدخول تحت التضاد مع التعليل ؟
4-حدد الموضوع و المحمول و الكم و الكيف في القضايا الآتية :-- أ-لا طالب فاشل يجتهد في دروسه ب- ليس بعض من العلم مرزول ج- كل منطقي غير متهور في الحكم
امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة
امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة
امتحان منطق ( حتى القياس )
السؤال الأول: (إجباري) 1- كون قياس صحيح من الشكل الأول تتفق مقدمتاه كما وتختلف كيفا ثم علل صحته وبين الحدود المستغرقة فيه
2- كون قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته الموضوع فقط ثم عين حدوده وقضاياه
3- اجعل الحد (طلاب )حد اصغر في قياس صحيح من الشكل الأول تستغرق نتيجته المحمول فقط ثم عين دور الحد الأوسط
4- بين الحدود المستغرقة مع إيضاح السبب في القضايا الآتية :ا- بعض الظن إثم ب- كل فاشل لا يجتهد في دروسه ج- سقراط فيلسوف
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1- لا إنتاج من قضيتين سالبتين 2- الحد الأوسط يظهر في المقدمتين ويختفي في النتيجة لعدم أهميته
3- أسماء الأعلام وأسماء الجموع حدود كلية وجزئية 4 - الإنسان حيوان يمشى على قدمان تعريف منطقي
السؤال الثالث:- 1- اذكر مثال لقضية يقينية الصدق وأخر لقضية احتمالية الصدق
2- قارن بين الفصل والخاصة بمثال 3 – لا يؤخذ الكل بجريمة البعض-هل توافق؟- علل
4- ضع الحد(حكماء)في قضية لا تستغرق أي من حديها ثم افترض صدقها مرة وكذبها مرة أخرى مستخرجا باقي أحكام التقابل معللا كل حالة
(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1-قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2-يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4-تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك
(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1-قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 - الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك
(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1- قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2-ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4-فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1-العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك
(امتحان المنطق على الاستدلال الرياضي )
السؤال الأول :- (إجباري )
1- قدم أهم الانتقادات التي وجهت للمنطق الأرسطي (القياس)؟ 2- ميز بين القياس والاستدلال الرياضي كما حدده (ديكارت )؟
3- كيف يمكن للباحث الرياضي أن يستنبط نظرياته الرياضية؟4- فرق بين المعرفات واللامعرفات في النسق الرياضي مع التمثيل؟
السؤال الثاني :- (علل صحة أو خطأ)
1- العبارة الواحدة في النسق الرياضي قد تكون بديهة و مسلمة في آن واحد 2- يعتمد الاستنباط على قانون الهوية
3 -الرياضيات البحتة وثيقة الصلة بالمعدودات 4- تختلف النتائج باختلاف مسلمات النسق الرياضي
السؤال الثالث:-
1-حدد مفهوم علم الرياضيات و ما قيمته العلمية 4- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط ناقش .
3- وضح خصائص القضية الرياضية 4- بيكون و ديكارت قدما مقدمات لتفادي عيوب القياس . هل توافق؟ اذكر مبرراتك
امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
امتحان منطق من الاستدلال الرياضي حتى بيكون
السؤال الأول: (إجباري) 1- كل من بيكون وديكارت كانا مبدعان في المنهج العلمي.. هل توافق؟ علل .
2- المسلمات مجرد افتراضات لها شروط يجب مراعاتها. وضح 3- حدد ملامح الجانب الايجابي في منهج" بيكون"
4- الاستقراء تراث انسانى قد يرجع إلى أرسطو أو إلى بيكون حدد موقفك النقدي من ذلك
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ) 1-الاستقراء التام والقياس في مرتبة واحدة من حيث اليقين
2-الاستقراء عند بيكون يؤكد على الفرض العلمي 3- قوانين العلم الحديث حتمية مطلقة
4- العلم بالموضوع لا بالمنهج الذي يستخدمه
السؤال الثالث: 1- انتقد المنطق الأرسطى (المنطق القديم )
2-ميز بين الاستقراء التام والاستقراء الناقص 3-حدد الفروق الجوهرية بين الاستقراء والقياس
4- لبناء منهج الاستقراء عند بيكون يجب التخلص من عوامل الزلل (الأوثان ) ..وضحhttp://hekmtfalsaftalfarouk.ba7r.org/
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حكمة فلسفة الفاروق
امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل
امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1-الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2-ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 -اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1-يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3-قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل
امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1-يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4- أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية ---علل
امتحان منطق من التقليدي إلى أخره
السؤال الأول: (إجباري) 1- الباحث والملاحظة مصدر الفرض في الاستقراء التقليدي - هل توافق؟-- اذكر مبرراتك
2- ميز بين الفرض في الاستقراء التقليدي والمعاصر 3 - اذكر خطوات منهج الاستقراء المعاصر
4- قارن بين القانون في الاستقراء التقليدي والمعاصر
السؤال الثاني :- علل( صحة أو خطأ)1- يتعذر تحقيق الموضوعية في العلوم الإنسانية
2- يسهل إخضاع الظاهرة الإنسانية للملاحظة الدقيقة 3- قد تعتمد العلوم الصورية على الاستقراء المعاصر
4-أدت العلوم الحديثة إلى الربط بين الاستقراء والاستنباط
السؤال الثالث:- 1- ميز بين كيفية التحقق من صحة الفرض في التقليدي والمعاصر
2- العلوم الإنسانية فرع من العلوم الطبيعية---- هل توافق؟-- علل
3- حدد مفهوم التجربة وشروطها في المنهج التقليدي 4- انهيار مبدأ السببية أدى إلى انهيار مبدأ الحتمية --علل